لسم  الله الرحمن الرحيم
 والصلاة والسلام على أشرف المرسلين



                ان اعتماد الخبرة المهنية للفترات سابقة للتوظيف تشغل الكثير من الموظفين وهو ما لاحظته وانا أطالع الفيسبوك والمنتديات ، وان كان منتدى الموظف الجزائرى تناول الموضوع اكثر من مرة توضيحا وتفسيرا الا ان السؤال لازال قائما .


                 فاغلب من وفقوا فى الالتحاق بالوظائف العامة فى المدة الاخيرة عانوا كثيرا من البطالة  بشقيها الدائمة والموسمية اذ ان الكثيرين  تنقلوا بين المؤسسات  العامة والخاصة ومنهم من تنقل بين الادارات العمومية  بسبب المؤهل فكثيرا ما يتنازل عن المؤهل للالتحاق برتبة اقل من مؤهله وكذالك  انتشار الجامعات سمح للكثير من تحسين وترقية مؤهلهم المهنى الشئ الذى اهلهم الى  التطلع الى تحسين مستواهم المهنى ، ونظرا لكثرة الأسئلة فى هذا الباب رأيت ان اقدم  هذه الورقة  البسيطة التى ارجوا ان تجيب على الاستفسارات الشائعة التى تطرح عادة .


                كذالك جمعت فيها كل المناشير المؤطرة لهذا الموضوع  ارجوا ان يستفيد منها كل موظف يبحث عن تسوية وضعيته الادارية والاستفادة من حقوقه المادية  وكل طالب علم نأمل ان يكون المستقبل افضل على يديه .

                هذا العمل لم اراعى فيه الدقة  اللازمة  وانما اعتمدت فيه على خبراتى وعلى النقاشات التى دارت فى منتدى الموظف الجزائرى يمكنكم العودة اليها والاستفادة منها ،  فان اصبت فمن الله وان اخطأت فمن نفسى ومن الشيطان فارجوا ان يتم تصويب الموضوع فى المكان الذى يوضع فيه هذا العمل  لكى يستفيد منها من ذكرتهم سابقا على اكمل وجه

                                                                      تحيتى


                                                                                                             اخوكم عبدالقادر بن مزوزيه

 التحميل




                                                           او


أقرأ أيضا:

  • صياغة وتحرير النصوص القانونيةبسم الله الرحمن الرحيموالصلاة والسلام  على اشرف المرسلينان تحرير النصوص القانونية يعد عملا من أعمال الإدارة ويدخل تحت نشاطاتها الإدارية والقانونية والتسييرية . لكن نظرا لتشعب هياكل الإدارة وتعدد وظائفها لا تتاح الفرصة لل… المزيد
  • الموجز فى تحرير النصوص القانونيةلسم الله الرحمن الرحيموالصلاة والسلام  على اشرف المرسلينان تحرير النصوص القانونية يعد عملا من اعمال الادارة ويدخل تحت نشاطاتها الادارية والقانونية والتسييرية . لكن نظرا لتشعب هياكل الادارة وتعدد وظائفها لا تتاح الفرصة لل… المزيد
  • تنظيم وتصنيف المناصب العليا فى المراكز الجامعيةقرار وزاري مشترك ممضي في 20 مارس 2006وزارة التعليم العالي والبحث العلميالجريدة الرسمية عدد 30 مؤرخة في 10 مايو 2006، الصفحة 15يحدد التنظيم الإداري للمركز الجامعي وطبيعة مصالحه التقنية المشتركة.قرار وزاري مشترك ممضي في 30 يوني… المزيد
  • دليل الموظف الجزائرى الجديدبسم الله الرحمن الرحيموالصلاة والسلام على اشرف المرسلينعندما يتم تعيين الموظف ، يتبادر الى ذهنه عدة أسئلة ، وتجول فى خاطره الكثير من الأفكار ، حول الوظيفة الجديدة و حول حياته المهنية كما قد يقف مشدوها أمام بعض المصطلحات التى … المزيد
  • تعليمة C1 و C2 للتسيير المالى للبلديات الى كل الموظفين بمصالح المالية بالبلديات والى كل الطلبة الكرام تقدم لكم مدونة الموظف الجزائر وثيقتين مهمتين لاغنى عنها فى اعداد ميزانيات البلدية حتى بعد صدور المرسوم الجديد الخاص بالتسيير المالى للبلديات الا انها تبقى … المزيد

0 النعليقات:

إرسال تعليق

نرجوا التفعال مع المواضيع ولو بكلمة واحدة شكرا فمن لا يشكر الناس لا يشكر الله ..و والله ليس حبا فى الشكر ولكن من اجل ان ينتفع عدد اكبر من الناس من المواضيع وذالك بجعلها فى مقدمة نتائج البحث شاركنا الاجر والثوواب

الارشيف

مشاركة مميزة

المشاركات الرائجة